العمر الافتراضي للأثاث الخشبي

العمر الافتراضي للأثاث الخشبي

بعد نقل الأثاث، من الأمور التي قد تخطر في ذهنك عند تركيب الأثاث هي كم سيستمر في هذه الصورة. من إطار السرير الخشبي الجميل في غرفة نومك إلى الأريكة الجلدية التي تمثل مركز غرفة المعيشة، يعد الأثاث استثمارًا يخلق جزءًا كبيرًا من ديكور منزلك. تم تصميم وصنع  الأثاث عالي الجودة ليظل دائمًا، ولكن كل قطعة لها عمر افتراضي. كم من الوقت يدوم الأثاث؟ يعتمد الكثير من ذلك على الحالة التي اشتريتها بها ، والمواد المستخدمة بالتصنيع، وكيف تتعامل معها.

إقرأ أيضاً : افضل شركة نقل عفش بجدة عمالة فلبينية

فيما يلي دليل مفيد يمكنك استخدامه لتحديد وقت استبدال أثاثك ، وكيفية العناية باستثمارك وكيفية اختيار قطع عالية الجودة تبقى معك لسنوات.

العمر الافتراضي للأثاث الخشبي

الأثاث الخشبي هو إضافة جميلة إلى أي منزل ، لكنه يتقدم في العمر. قد تلاحظ تلاشي أو تشققات على خزانة أو طاولة أو صندوق أو أي نوع آخر من الأثاث الخشبي. إليك ما تحتاج إلى معرفته عن عمر الأثاث الخشبي:

متوسط ​​عمر الأثاث الخشبي

يعد نوع الخشب أحد أكبر العوامل التي تحدد مدة بقاء قطعة الأثاث. الأخشاب الصلبة، تصنع قطع أثاث ممتازة. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الأصناف، مما يتيح لك اختيار ما يناسب ذوقك. تشمل أمثلة الأخشاب الصلبة الكرز والبلوط والقيقب وخشب الساج والماهوجني وخشب الورد والجوز. لا تقتصر على الخشب الصلب، يتوفر أيضًا أثاث ذو جودة عالية مصنوع من الأخشاب اللينة مثل الصنوبر والخشب الأحمر والأرز، ولكن من المحتمل أن يتم خدش بعض هذه الأخشاب.

سترغب أيضًا في معرفة الفرق بين أثاث الخشب الصلب والأثاث المصنوع من القشرة. القشرة عبارة عن شريحة رقيقة من الخشب توضع فوق القطعة الأساسية. غالبًا ما يتم استخدام القشرة في الأثاث الخشبي الصلب ، يميل الأثاث الخشبي الصلب إلى أن يكون أكثر تكلفة من الأثاث المصنوع من الركائز و القشور الأخرى لأنه يتمتع بعمر افتراضي أطول.

إقرأ أيضاً : شركة نقل عفش بجدة رخيصة

غالبًا ما يستمر الأثاث الخشبي عالي الجودة من 10 إلى 15 عامًا على الأقل. ولكن ، إذا حددت المستوى المناسب من الجودة و قمت بالعناية بأثاثك الخشبي ، فمن المحتمل أن تدومك هذه القطع مدى الحياة وتصبح إراثا للعائلة.

كيفية العناية بالأثاث الخشبي

تعد جودة قطعة الأثاث هذه مهمة ، ولكن عليك أيضًا معرفة كيفية العناية بالأثاث الخشبي لضمان الحفاظ عليه. يعد التنظيف المنتظم والشمع من الممارسات الجيدة. السماح بتراكم الغبار يؤدي إلى خدش سطح الخشب. استخدم قطعة قماش ناعمة لإزالة الغبار الذي يستقر على سطح الأثاث الخشبي بانتظام.

عندما يتعلق الأمر بتنظيف الأثاث الخشبي ، يمكنك استخدام الصابون والماء اللطيفين لتنظيف البقع الصغيرة ، لكنك ستحتاج إلى منظف مخصص لتنظيف القطعة بأكملها. حاول استخدام طلاء الأثاث أو زيت الأثاث لمنح الخشب لمعانًا وطبقة رقيقة من الحماية.

اختيار الأثاث الخشبي الذي سيستمر لفترة طويلة

نوع الخشب والبناء والتشطيب هي العناصر الثلاثة الأكثر أهمية التي يجب مراعاتها عند اختيار الأثاث الخشبي الذي سيستمر لفترة طويلة. يختلف نوعان الخشب – الأخشاب الصلبة والخشب اللين – باختلاف أنواع الأشجار التي يأتون منها. الأخشاب الصلبة هي من الأشجار المتساقطة، بينما الأخشاب اللينة تأتي من الأشجار الصنوبرية. الأخشاب دائمة الصلابة تشمل الجوز ، القيقب ، البلوط ، الكرز ، الماهوغوني وخشب الساج. ضع في اعتبارك هذه الخيارات عندما تريد إجراء عملية شراء تدوم مدى الحياة.

إقرأ أيضاً :   شركة نقل عفش برابغ

بناء قطعة الأثاث: السلامة الهيكلية لقطعة الأثاث لها دور كبير في تحديد عمرها الافتراضي. هل ستقف الطاولة أو الكرسي لفترة أطول؟. إذا لاحظت أن أجزاء من الأثاث تم لصقها أو تدبيسها معًا ، فهذا ليس أمراً جيداً . من المحتمل ألا يدوم هذا الأثاث لسنوات.
أخيرًا ، انظر إلى طريقة تشطيب الخشب. هل تبدو ناعمة ” الخشب ناعماً”؟ إذا كانت هناك أي علامات تلاشي أو تشقق بالفعل على الأثاث ، فإن هذا يعني على الأرجح أن القطعة لن يكون لها عمر طويل.

شركة نقل عفش بجدة 

 

mahmoud fawzy

Learn More →